الصفحة الرئيسية/ لم الشمل/ مرحلة USCIS

الصفحة الرئيسية/ لم الشمل/ مرحلة USCIS

مقدمة

تعتبر هذه المرحلة بداية رحلة لم الشمل، بداية رحلة طويلة عليك/ي بالصبر والتركيز في تعبئة البيانات وإرسال جميع المستندات المطلوبة حتى لا تتأخر أكثر. لذلك ركز في هذا المقال جيدا ودائما إجعل من الموقع الرسمي ل USCIS مرجعك الأساسي في إستخراج المتطلبات. هنا سأساعدك على فهم الأساسيات وأضعك على الطريق الصحيح. لذلك نصيحتي لك تصفح موقع USCIS كل فترة.

1. تحديد الفئة

في حالة لم الشمل، يجب تحديد ما إذا كان المتقدم مواطنًا أمريكيًا يرغب في إحضار أفراد عائلته (الزوج/الزوجة، الأبناء، الوالدين، الأشقاء)، أو مقيمًا دائمًا يرغب في إحضار الزوج/الزوجة أو الأبناء غير المتزوجين.

2. تعبئة النماذج

يجب على المتقدم تعبئة النموذج I-130 (طلب لم الشمل) لكل فرد من أفراد العائلة الذين يرغب في إحضارهم. يجب ملء النموذج بدقة وتقديم نسخة ورقية لكل فرد من أفراد العائلة.

3. جمع الوثائق الداعمة

يجب تقديم وثائق تثبت العلاقة العائلية، مثل شهادات الميلاد، شهادات الزواج، وأدلة أخرى على العلاقة الأسرية. كما يجب تقديم نسخ من وثائق الهوية للمتقدم وأفراد العائلة.

4. دفع الرسوم

يجب دفع رسوم تقديم الطلب لكل نموذج I-130. يمكن التحقق من المبلغ الدقيق للرسوم على الموقع الرسمي لـ USCIS، حيث يمكن أن تتغير الرسوم بمرور الوقت.

5. إرسال الطلب

يجب إرسال النموذج I-130 مع جميع الوثائق الداعمة وإيصال دفع الرسوم إلى العنوان المحدد من قبل USCIS. يُنصح بالاحتفاظ بنسخ من جميع الوثائق وإيصال الإرسال للمراجعة المستقبلية.

6. تأكيد الاستلام

بعد استلام الطلب، سترسل USCIS إشعار استلام (Form I-797C) يؤكد استلام الطلب ويحتوي على رقم استلام يمكن استخدامه لتتبع حالة الطلب.

7. انتظار القرار

قد تستغرق معالجة الطلب وقتًا طويلاً، ويعتمد ذلك على عوامل متعددة مثل الفئة العائلية وحجم الطلبات المقدمة. خلال هذا الوقت، يجب على المتقدم الاستعداد لتقديم معلومات إضافية أو حضور مقابلة إذا طلبت USCIS ذلك.

8. الموافقة على الطلب

بمجرد الموافقة على الطلب، س ترسل USCIS إشعار الموافقة (Form I-797)، ويصبح بعدها تاريخ الأولوية مهمًا لتحديد موعد توفر تأشيرة للمستفيد.

الختام

بهذه الخطوات، يكون المتقدم قد أكمل المرحلة الأولى من عملية لم الشمل العائلي، وينتقل الطلب بعد ذلك إلى المراحل التالية من العملية التي تشمل المركز الوطني للتأشيرات (NVC) والمعالجة القنصلية.